الاصالة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
الاداره


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعجب الظواهر فى القرن العشرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mejoo
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

مُساهمةموضوع: أعجب الظواهر فى القرن العشرين   الثلاثاء أبريل 10, 2012 8:36 pm


من المعروف تاريخيآ أن " أبو الهول " قد بنى فى عهد الأسرة الرابعة بأمر الملك خفرع الذى حكم بين عامى 2520 - 2494 ق.م وتتفق كافة المصادر والمراجع على أن وجه " أبو الهول " إنما هو صورة طبق الأصل لوجه الفرعون خفرع نفسه لكن ليس هناك من الأدلة والحقائق التاريخية الأسرية ما يؤكد ذلك .

على كل حال فكما كانت الأهرامات عمومآ والهرم الأكبر خصوصآ من أعجب الألغاز المثيرة للدهشة فإن " ابو الهول " نفسه لا يقل عنها فى إثارة الحيرة لدى العلماء ودهشتهم فأول ما يطرحة أبو الهول علينا من اسئلة هو : لماذا بنى الفراعنى هذا التمثال الضخم الخالد على هذه الصورة بالذات ( بجسد أسد ورأس إنسان) ؟

وما هى العلاقة بينه وبين الأهرامات ؟ وهل يوجد نحت أبو الهول عدة غرف سرية كما هو الحال فى سائر الأهرامات ؟
ولقد أثبت العلماء مؤخرآ أن هناك علاقة وثيقة الصلة بين الأهرامات " وأبو الهول " هذه العلاقة الهندسية تجعلهم جميعآ يتجهون صوب الشرق بفارق ضئيل جدآ فقد صممت الأهرامات وعها " أبو الهول" بشكل هندسى بحيث تشرق الشمس فى مواجهتهم عند الدرجة 28 شمال شرقى ، 28 جنوب شرقى فى الأنقلابيين الصيفى والشتوى وبحيث يكون خط الإعتدال الربيعى فى الوسط تمامآ بزاوية 14 درجة .

كما أن ممرات الهرم الثانى والهرم الأكبر وأبو الهول أيضآ تتجه جميعآ إلى الشرق تمامآ بزاوية 14 درجة.
على ذلك يكون " ابو الهول" نفسه مؤشرآ دقيقآ لخط الإعتدال الربيعى وهناك شواهد كثيرة تدل على أن البناء " ابو الهول" قد تم فى العصور أقدم بكثير من العصر الذى تحولت فيه منطقة الجيزة إلى منطقة صحراوية حيث كانت قبل ذلك منطقة خصبة فيما بين 10 آلاف و15 الف سنة ق.م بينما صحراء الجيزة حديثة التكوين نسبيآ يرجع تاريخها إلى خمسة ألاف سنة أى أن ابو الهول نفسه أقدم بكثير حتى زمن خفرع الذى نسب إليه التمثال .

وهذه الحقيقة من أسرار أبو الهول المحيرة وألغاز المدهشة أى أن ابو الهول يرجع بالتاريخ إلى نفس الزمن الذى تشير إليه الهندسة الفلكية للهرم . وبذلك يكون أبو الهول نفسه شأن الهرم الأكبر :ساعة فلكية زمنية هندسية تشير إلى بدء التاريخ عند الفراعنه ذلك التاريخ الذى يرجع إلى عام سنة 10500 ق.م وفى هذا التاريخ بالذات كان البرج الفلكى تمثال ابو الهول على شكل أسد برأس إنسان من جهه أخرى فإن وضع نجوم أوريون فى السماء فى وقت الإعتدال الربيعى دائمآ ما يكون فى مواجهه برج الأسد وهكذا تتطابق صورة السماء والأرض وتتوازى الأهرامات وأبو الهول والنيل على الأرض مع نجوم أوريون وبرج الأسد وطريق التبانة فى السماء .

ولا زالت الأهرامات عمومآ والهرم الأكبر خصوصآ وأبو الهول يكشفون عن المزيد من أسرار والآلغاز المتصلة بحضارة مصر القديمة والعلماء يكتشفون الجديد كل يوم من أسرار الفراعنة وقد ساهم علم الفلك الأثرى فى حل كثير من الرموز والطلاسم ووالألغاز التى تدل فى مجملها على عبقرية المصرى القديم ومعارفهم . فليس من اعجيب بعد ذلك أن يستمر الهوس واولع المحموم بحضارة مصر القديمة وظمتها ومجدها ممثلآ فى إهتمام العالم كله بعلم " المصرولوجى".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعجب الظواهر فى القرن العشرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصالة :: السياحه وملتقى البلدان :: السياحه والســفر-
انتقل الى: